الأحد، 20 ديسمبر 2020

تفاصيل رحلة تخييم في الشوف في لبنان

في رحلتنا إلى لبنان قررنا زيارة منطقة الشوف، ترتبط منطقة الشوف بالكثير من القصص التاريخية والأسطورية لذلك زيارتها كانت لها طابع خاص جدا، الطريق في منطقة الشوف للوصول إلى معسكر التخييم كان ممتع جدا حيث صادفنا قلاع تاريخية مبهرة وسط الطبيعة والتقطنا الكثير من الصور التذكارية المذهلة، فيما يلي تفاصيل رحلة تخييم في الشوف في لبنان.

المحتويات

1. رحلة التخييم في الشوف في لبنان.
  2. قلعة بادران.
  3. الطريق إلى التخييم في الشوف.

رحلة التخييم في الشوف في لبنان

بدأت رحلتنا للتخييم في الشوف بالمشي للوصول إلى بركة العروس وهي واحدة من 7 برك متتالية في عين قيني يتدفق الماء فيها، هنالك الجسر القديم يقف قويًا ويمتزج بشكل جميل مع الطبيعة من حوله، عبرنا الجسر ثم صعدنا إلى الجزء الآخر من النهر.

النهر في الربيع يتدفق بقوة وغزارة ولكن وقت زيارتنا كان قد أصبح جافاً لذلك قمنا بالتسلق داخل قاع النهر، من هناك وصلنا إلى البركة الأخيرة من البركة السبعة المتتالية، السباحة في تلك البحيرات السبعة ممتعة للغاية خاصة في الربيع حيث غزارة المياه واعتدال الطقس.

عدنا بعد ذلك إلى السيارة وسافرنا إلى الجزء العلوي من بادران حيث يمكنك رؤية المنظر البديع لمنطقة الشوف من أعلى، أمضينا بعض الوقت في الاستمتاع بجمال الطبيعة والتقاط الصور والتجول حول المنطقة ولاحظنا خلال ذلك مجموعة من الأكواخ المهجورة.

قلعة بادران

توجهنا إلى قلعة منسية في بادران لفتت انتباهنا أثناء قيادتنا إلى القمة حيث يوجد المخيم، الهندسة المعمارية للقلعة مذهلة حقاً على الرغم من إهمالها وعدم ترميمها إلا أن مبنى القلعة لا يزال في حالة جيدة، من الطابق الثاني في القلعة تستطيع استكشاف البلدة القديمة.

الطريق إلى التخييم في الشوف

بعد استكشاف الطريق والقلعة ومشاهدة الطبيعة والقلعة كنا تأخرنا بعض الشيء فسافرنا على طريق صخري للوصول إلى موقع المعسكر حيث التخييم في الشوف في مكان ما بالقرب من عين وزين.

لقد أصبح الجو باردًا لذلك أشعلنا النار  وقضينا ليلة رائعة تحت ضوء القمر وخلدت إلى نوم هادئ في أحضان الطبيعة، في وقت مبكر من اليوم التالي كانت الشمس مشرقة وجميلة وبفضلها أصبح الجو دافئ في الصباح تحت ظلال الأشجار.

في الطريق مررنا بقلعة أخرى فريدة ومميزة جدا تقع في نيحا، الطريقة التي بنيت بها القلعة على جرف غير مستوى  أعطتها طابعًا خاصًا.